اخبار

ترامب : وفيات كورونا في اميركا قد تصل الى 100 الف حالة

­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التأكيد على أن إدارته لم تتباطأ في الاستجابة لوباء كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، معربا عن تخوفاته بأن يبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس في بلاده 100 ألف حالة.
وفي ذات الوقت، أعرب ترامب عن تفاؤله بتطوير لقاح للفيروس نهاية العام الجاري، رغم أنه توفي حتى الآن في الولايات المتحدة أكثر من 67000 شخص بسبب فيروس كوفيد-19.
ونقتل قناة “فوكس نيوز” عن ترامب قوله: “سيكون لدينا لقاح بنهاية العام، رغم أن الأطباء يستبعدون ذلك، ولكن سيكون لدينا لقاح قريبا وليس بعد فترة”.
وتتصدر الولايات المتحدة، دول العالم في إصابات ووفيات كورونا، وتليها في الإصابات إسبانيا وإيطاليا، وفي الوفيات إيطاليا وبريطانيا.
وسمحت إدارة الدواء والغذاء الأميركية، قبل أيام، لشركة “غيلياد ساينسيز” استخدام علاجها التجريبي المضاد للفيروسات “ريمديسيفير” لعلاج مصابي كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، وفقا لما أكده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وفشل عقار “ريمديسيفير”، سابقا في علاج “إيبولا”، نظرا لأنه مصمم لتعطيل آلية عمل بعض الفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد، غير أنه حصل على الترخيص المطلوب لبدء استخدامه على المصابين بـفيروس كورونا الجديد “في الحالات الطارئة”.
ووفقا للرئيس التنفيذي للشركة، دانيال أودي، العقار سيساعد في تحسين النتائج لمرضى مصابين بفيروس كورونا.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت الأسبوع الماضي، مسودة ملخص دراسة، تفيد بأن عقار “ريدميسيفير” لم ينجح في تحسين حالة المرضى أو التقليل من وجود العامل الممرض في مجرى الدم، فيما دافعت الشركة المصنعة للعقار عن نفسها بالتأكيد على أن الدراسة أنهيت آنذاك مبكرا.
بدوره، شكك المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية بالعقار، مبينا أن النتائج إيجابية، لكنها متواضعة، فيما شكك آخرون بفعاليته نظرا لأن التجارب التي أجريت على العقار لم تتعدى الألف شخص.
كما فشل ريمديسيفير في اختبارات علاجات إيبولا، حيث لم يتمكن من تعزيز معدلات البقاء على قيد الحياة للمصابين بهذا الفيروس، مثل أدوية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق